أخبار

إلتماس 3 سنوات حبسا في حق محام متهم بالنصب على وكالة سياحية

التمس وكيل الجمهورية بمحكمة الدّار البيضاء في العاصمة، عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا، في حق محامي مفصول بتهمة النصب على وكالة سياحية.
وحسب ما تم مناقشته في جلسة محاكمة المتهم الموقوف والتي تمت عن بعد من داخل سجن الحراش، فإن المعني تمّ توقيفه قبل أسبوعين، إثر مذكرة أمر بالقبض بعد إدانته بحكم غيابي لتورطه في ملف قضائي.
المتهم، وقع ضحيته عشرات زبائن وكالة سياحية خاصة، وسلب منهم مبلغ 450 مليون، بعد أن وعدهم بتنظيم رحلات سفر إلى دبي والإقامة في فنادق فاخرة هناك، قبل أن يهرب إلى الإمارات رفقة عائلته الصغيرة.
ويتابع المحامي بتهم تكوين جمعية أشرار والنصب والاحتيال، انطلقت وقائعه عقب شكاوى عديدة لعشرات المواطنين، أبرم معهم صفقات تتضمّن رحلات سفر إلى إمارة دبي، عن طريق وكالة للسياحة والسفر.
المحامي المتهم نفى علاقته بالصفقات محل النصب، وقال إن دوره كان يقتصر على تسليم الأموال لزوجته التي كانت تتعامل شخصيا مع الوكالة السياحية، وقال إن زوجته التي تركها في دبي، هي سبب هلاكه بعد أن ترك في ذمتها مبلغ 5400أورو.
ووقع المتهم في موقف محرج عندما سأله القاضي عن مصدر أمواله، ليرد قائلا أنه اشتغل في المحاماة 4 سنوات قبل أن يتم فصله في 2018، واستطاع جمع الأموال من خلال الملفات القضائية التي كان يرافع لها.
وأكد أن زوجته هي بسبب هلاكه، وأنه تركها هناك بدبي ودخل إلى الجزائر للالتحاق بعمله، وترك في ذمتها مبلغ 5400 أورو، لكن سؤال القاضي حول مصدر أمواله كان محرجا للغاية خاصة بعدما ذكره القاضي بأن المحامي لا يستطيع جمع ذلك المبلغ الضخم وهو في مقتبل العمر ورب أسرة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: